صفد برس

صفد برس

خسارة قطر وسوريا في تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم

سوريا_,اوزبكستان.jpg

سوريا_,اوزبكستان.jpg

خسر المنتخب القطري لكرة القدم أمام نظيره الإيراني بهدفين دون رد في المباراة التي جرت الخميس على ملعب آزادي بطهران في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، ضمن الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا. كما خسرت سوريا أمام أوزبكستان بهدف دون رد في المجموعة ذاتها.
ولم يظهر المنتخب الإيراني بالمستوى المتوقع، بينما كان نظيره القطري أكثر خطورة، لكن مهاجمي الطرفين فشلوا في ترجمة أي فرصة.

وبعد أداء عادي من المنتخبين في الشوط الأول، ارتفعت وتيرة الأداء في الشوط الثاني لكن دون خطورة فعلية على المرميين.

وكانت أخطر الفرص من كرة قوية للقطري خورخي بوعلام مرت قريبة جدا من القائم الأيسر لمرمى إيران في الدقيقة 78.

وخطفت إيران هدفا قاتلا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر رضا قوجانجاد بعد خطأ كبير للحارس كلود أمين الذي أرسل كرة قصيرة استغلها اللاعب الإيراني ووضعها في الشباك.
وتوقفت المباراة لدقائق بعد الهدف إثر دخول أفراد الجهازين الفنيين للمنتخبين واللاعبين الاحتياطيين إلى أرض الملعب.

وحسم أصحاب الأرض النتيجة بإضافة الهدف الثاني (11+90) عبر كرة قوية لعلي رضا جاهانبخش في الزاوية اليسرى للمرمى.

 

وفي مباراة أخرى حقق المنتخب الأوزبكي فوزا صعبا على ضيفه السوري 1-صفر على ملعب بونيوكور في العاصمة طشقند.

وفرض المنتخب السوري -الذي خاص أول مباراة رسمية بإشراف المدرب الجديد أيمن حكيم- سيطرة في وسط الميدان وتحكم بالكرة دون أي خطورة حقيقية ومباشرة على مرمى الخصم في الشوط الأول الذي ندرت فيه الفرص من الجانبين.

واختلف أداء المنتخب الأوزبكي مع بداية الشوط الثاني، وبدأ بهجمات ضاغطة متلاحقة توجها بالهدف الوحيد بقدم البديل ألكسندر غينريخ في الدقيقة 73.

وتحول المنتخب السوري الذي كان هدفه المرجح الخروج بنقطة على الأقل، إلى الهجوم في وقت متأخر، وسدد لاعبوه كرتين في أحضان الحارس الأوزبكي في الوقت بدل الضائع ليفوتهم القطار بانتظار اللقاء الثاني الثلاثاء المقبل في ماليزيا مع الضيف الكوري الجنوبي الذي تغلب اليوم على الصين بصعوبة 3-2.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة بعد الجولة الأولى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية وأوزبكستان، وبقيت سوريا والصين وقطر من دون رصيد.

وفي الجولة الثانية التي ستجرى الثلاثاء المقبل، تلعب الصين مع إيران، وسوريا مع كوريا الجنوبية، وقطر مع أوزبكستان.

 

مواضيع ذات صلة