صفد برس

صفد برس

"هيئة الأسرى" تتوقع ارتقاء شهداء في سجون الاحتلال

الاسرى.jpg

الاسرى.jpg

رام الله - صفد برس

حذر رئيس "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية عيسى قراقع، اليوم الأحد، من ارتقاء شهداء في أوساط الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، في أي لحظة.

وحمّل قراقع في تصريحات صحافية، سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" المسؤولية عن حياة وصحة المئات من الأسرى المرضى والمصابين والمعاقين الذين يعانون أمراضًا خطيرة وصعبة في سجون الاحتلال، في ظل استمرار الاستهتار بعلاجهم، وعدم إجراء فحوصات دورية لهم ونقلهم إلى المستشفيات.

وقال: "لقد تصاعدت حالات الإصابة بالجلطات في سجون الاحتلال واكتشاف أمراض خبيثة في أجساد الأسرى بسبب قلة العناية الصحية بهم، وعدم قيام حكومة الاحتلال وإدارة السجون وأطبائها بمسؤولياتهم الطبية والقانونية والأخلاقية في تقديم العلاجات اللازمة للمرضى.

وأشار إلى 18 أسيرًا يقبعون في "مستشفى الرملة"، وهي الحالات الخطيرة جدًا، والمهددة حياتها بالموت في أية لحظة.

وطالب قراقع بايلاء الاهتمام الدولي والقانوني وتحرك المؤسسات الدولية ومنظمة الصحة العالمية لإلزام "إسرائيل" باحترام المعاهدات والاتفاقيات الدولية في العناية بالأسرى المرضى، وتوفير كل العلاجات اللازمة لهم.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها زهاء سبعة آلاف أسير فلسطيني، بينهم نساء وأطفال، والمئات منهم يعانون من أمراض مختلفة، وبعضهم مصابون بالسرطان وأمراض خطيرة، لكن مصلحة السجون تماطل في علاجهم، بحسب تأكيد هيئة الأسرى والمحررين.

مواضيع ذات صلة