صفد برس

صفد برس

أيهما أفضل.. الكحل السائل أم القلم

الآي لاينر

الآي لاينر

صفد برس

بات انتشار العديد من مستحضرات التجميل بماركات متعددة مصدراً للحيرة في الاختيار والمفاضلة بينها، وتحديدا مكياج العيون الذي لا ينفع معه المجازفات أو التكهنات، فعليك اختياره بعناية شديدة لأن سلبياته ستنعكس على عينيك وهو ما تتجنبين الوصول إليه بالطبع.

ويصعب الاختيار بين النوع الجيد والأجود والنافع والأنفع من بين هذه الكميات الهائلة من الماركات المتعددة.

ونقدم لك مفاضلة بين "الآي لاينر" السائل والقلم لنعرفك على السلبيات والايجابيات لكل منهما؛ حتى نسهل عليك اتخاذ القرار المناسب قبل الشراء بحسب ما ورد في مجلة المرأة "بولد سكاي".

انتشر في عالم التجميل مؤخراً الآي لاينر الجيل والسائل والقلم والكحل، وجميعها تقوم بنفس المهمة ولكنها لا تعطي نفس النتيجة؛ فالباحثات عن النظرة الدراماتيكية الساحرة تفضلن السائل، أما من يفضلن الإطلالة الجريئة المختلفة فيخترن القلم.

وفيما يلي مقارنة لكل منهما على حدة بما يسهم في اختيارك للنوع الذي تعتمدينه في إطلالتك القادمة.

إيجابيات الآي لاينر السائل

يساعدك على إطلالة أكثر دراماتيكية، كما انه يمنحك اللون الأسود المطلوب بخط واحد فقط، ويعتبر مثالياً جداً لرسمة العين وعين القطة ويستمر لفترة أطول.

السلبيات

لابد من تطبيقه بطريقة دقيقة جداً وإلا فسيذهب مجهودك هباءً، حيث يحتاج ليد ثابتة لا تهتز… ولا يمكن استخدامه على الجفن السفلي فهو يجف سريعًا وغير مضاد للماء.

إيجابيات الآي لاينر القلم

يسهل تطبيقه حيث لا يحتاج لجفاف الجفون عند وضعه، وتعتبر مدة صلاحيته أطول، كما انه ناعم ويناسب الإطلالات اليومية.

السلبيات

غير مناسب لتحديد العيون، ويحتاج للشحذ المستمر، غير انه يسيل بسهولة.

وبصرف النظر عن أنواع الآي لاينر فالمهم هو جودته والماركة الموثوق بها، وكما رأينا لكلا النوعين ما يحتوي عليه من سلبيات وإيجابيات، وقد أجمعت النساء على نوع واحد من الآي لاينر وهو "فيلت-تيب" الذي اكتسب شعبية عريضة كونه يجمع بين مزايا الآي لاينر السائل والقلم معا، ويمنحك النظرة الدراماتيكية والدقة والثبات إضافة إلى سهولة تطبيقه.

مواضيع ذات صلة