صفد برس

صفد برس

٦ منتجات عالمية تعود إلى الأسواق بعد غياب طويل

٦ منتجات عالمية تعود إلى الأسواق بعد غياب طويل

٦ منتجات عالمية تعود إلى الأسواق بعد غياب طويل

صفد برس

أعلنت شركة بيبسيكو مؤخرًا أنها ستعيد لفترة محدودة طرح مشروب «كريستال بيبسي» الذي اشتهر في التسعينات لكن الشركة الأمريكية ليست أول من يعيد أحد منتجاتها بعد غياب.

الشوق إلى الماضي ظهر كأداة تسويق استراتيجية وفعالة في الفترة الأخيرة. وفي التقرير الجاري يعرض موقع «بزنس إنسايدر» مجموعة منتجات شهيرة عادت إلى أرفف العرض بعد اختفائها فترات طويلة.

كريستال بيبسي

– انتشرت كريستال بيبسي على نطاق واسع في الولايات المتحدة في مطلع التسعينات لكن عددًا لا حصر له من المنتجات المقلدة أغرق السوق بمشروبات الصودا.

– أعادت بيبسيكو رسميًا الصودا القديمة في الصيف الماضي ومن المقرر ظهورها في الأسواق للمرة الأخيرة في أغسطس الجاري.

كوكا كولا سيرج

– طرحت شركة كوكا كولا منتجها سيرج في عام ١٩٩٦ لمنافسة ماونتن ديو الذي تنتجه بيبسي لكنها رفعته من الأسواق في عام ٢٠٠٣.

– بعد برنامج تجريبي ناجح على «أمازون» أعادت الشركة تقديم المنتج في عدد من المتاجر المنتقاة في عام ٢٠١٥.

– أعادت الشركة المنتج إلى الأسواق بعد حركة ضخمة على الإنترنت تسمى حركة سيرج Surge Movement دعت الشركة إلى طرحه مرة أخرى بالأسواق.

نوكيا ٣٣١٠

– هاتف نوكيا ٣٣١٠ كان واحدًا من أفضل الأجهزة النقالة مبيعًا على الإطلاق وتجاوزت مبيعاته ١٢٦ مليون وحدة في أنحاء العالم.

– قررت شركة إتش.إم.دي غلوبال الحاصلة على ترخيص نوكيا إعادة تصنيع نوكيا ٣٣١٠ في العام الحالي، وكان الجهاز القديم ظهر في الأسواق في عام ٢٠٠٠.

– شركة فوكسكون التي تصنع آيفون هي نفسها التي ستنتج ٣٣١٠ الجديد.

غيم بوي

– انتشر جهاز غيم بوي لألعاب الفيديو الذي أنتجته شركة (نيتندو) في التسعينات واكتسب شهرة كبيرة حتى بلغت مبيعاته ١١٨ مليون وحدة.

– اختفى الجهاز في عام ٢٠٠٣ لكنه سيعود مجددًا في سبتمبر بعد أن أقدمت شركة (ريترو-بت) Retro-Bit على خوض تجربة إعادة طرحه مجددًا إلى الأسواق.

بولارويد

– شهدت شركة بولارويد لتصنيع الإلكترونيات صعودًا وهبوطًا خاصة منذ ظهور الكاميرات الرقمية واضطرت إلى التقدم بطلب لإشهار إفلاسها مرتين من قبل في عامي ٢٠٠١ و٢٠٠٩ لكن لا تزال قائمة حتى اليوم.

– في عام ٢٠٠٩ أعادت بولارويد الكاميرا الكلاسيكية «ون ستب» OneStep التي كانت أفضل كاميرا مبيعًا في الولايات المتحدة في عام ١٩٧٧. – باعت الشركة الكاميرا التي طرحت منها عددًا محدودًا بسعر ٤٥٠ دولارًا.

مادليبس

– في عام ٢٠٠٩ أدركت شركة بنجوين Penguin لبرمجيات الكمبيوتر أن لعبتها القديمة تصلح في الألفية الجديدة فقررت تعديلها ليصبح تطبيقًا تفاعليًا.

– أعادت الشركة تعديل التطبيق مرة أخرى في عام ٢٠١٤ وقالت إنه جرى تنزيله من الإنترنت ٥.٥ ملايين مرة في الفترة بين ٢٠٠٩ وحتى ٢٠١٥. 

مواضيع ذات صلة