صفد برس

صفد برس

مصر..الحكم بإعدام 11 متهماً في قضية "خلية الجيزة"

دار القضاء العالي.jpg

دار القضاء العالي.jpg

القاهرة - وكالات

أحالت محكمة مصرية اليوم السبت أوراق 11 متهما إلى المفتي، لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم، في قضية "خلية الجيزة".

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن محكمة الجيزة أحالت أوراق 11 متهما بالإرهاب إلى مفتي الجمهورية، لاتهامهم بارتكاب جرائم الشروع في القتل وتدبير والاشتراك في تجمهر مسلح تنفيذا لأغراض إرهابية وصناعة متفجرات، وهي القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية الجيزة".

وحددت المحكمة جلسة 22 أكتوبر المقبل للنطق بالحكم في القضية عقب ورود رأي فضيلة المفتي.

وكانت النيابة العامة بمصر قد أحالت المتهمين في القضية، وعددهم 26 متهما، إلى محكمة الجنايات، وذلك بعدما أسندت إليهم اتهامات من بينها ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة إرهابية، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

كما اتهمتهم باستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها مع علمهما بذلك.

كما تضمنت الاتهامات المنسوبة إلى المتهمين الشروع في القتل، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام على نحو يعرض أمن وسلامة المواطنين للخطر، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر مما تستعمل عليها والتي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وصناعة مفرقعات واستعمالها فيما يخل بالأمن والنظام العام، وإمداد جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون بمعونات مالية ومادية مع العلم بأغراضها الإرهابية.

مواضيع ذات صلة