صفد برس

صفد برس

تخلصي من دهون الأنف بهذه الطرق البسيطة

تخلصي من دهون الأنف بهذه الطرق البسيطة

تخلصي من دهون الأنف بهذه الطرق البسيطة

صفد برس

تحتاج بشرة وجهك للعناية اليومية لكي تحافظي على نضارتها، خصوصاً الأنف حيث تجتمع الكثير من الأوساخ الناتجة عن إفرازات الجلد واستخدام مستحضرات التجميل والتعرّض للتلوّث الخارجي. وكلّ ذلك يراكم الدهون على الأنف، فكيف تتخلّصين منها؟

- الخطوة الأولى للتخلص من تراكم الدهون على الأنف هي تنظيف الوجه بشكل يومي، خاصة قبل النوم لكي تتفتح المسامات، من خلال إستخدام غسول يلائم بشرتك، وذلك طبعاً بعد إزالة المكياج ورواسبه.

- الخطوة الثانية هي فرك الأنف جيّداً بإستخدام فرشاة التقشير للتخلّص من كلّ الدهون المتراكمة والتي يمكن أن تؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

- الخطوة الثالثة تكون بإستخدام الماسك الخاص بالأنف، والذي تجدينه في كلّ الصيدليات ومتاجر بيع مستحضرات التجميل. فهذا القناع يزيل كلّ الرواسب التي تتجمّع على الأنف ويخفّف من الإفرازات الدهنية.

وصفات لتنظيف الأنف الذهني

بالإضافة الى الخطوات الثلاثة السابقة، هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعدكِ على التخلّص من دهون الأنف:

- يعرف الزنجبيل بقدرته الكبيرة على إزالة الدهون من الجسم، قومي باستخدامه أيضاً على أنفك من خلال مزج ملعقة كبيرة من بودرة الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من خل التفاح. ثم قومي بفرك أنفك لبضعة دقائق ومن ثم اغسليه بالماء.

- أمزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وأضيفي نصف فنجان من عصير الليمون الطازج، ثم ضعي هذا الخليط على أنفك. يمكنك وضعه أيضاً على كل الوجه للتخلص من الدهون والحصول على بشرة مشرقة.

- أمزجي ملعقتين صغيرتين من النشا مع فنجان من الماء البارد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي الوصفة على أنفك حتى تجف ثم قومي بغسله لتبييضه والتخلّص من الدهون الزائدة.

- امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الزهر، وأضيفي ملعقتين صغيرتين من بودرة الشوفان مع ربع كوب من الزبادي، وضعي الخلطة على أنفك لمدّة عشر دقائق ثم اغسليه.

مواضيع ذات صلة