صفد برس

صفد برس

فتح باب تجديد تأهيل شركات الحج والعمرة في غزة

وزير الاوقاف والشؤون الدينية

وزير الاوقاف والشؤون الدينية

صفد برس

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، عن فتح باب تجديد تأهيل شركات ومكاتب الحج والعمرة المؤهلة للمحافظات الجنوبية لموسم 2017-2018، اعتبارا من يوم غد الخميس.

جاء ذلك خلال زيارته لقطاع غزة من أجل وضع وتنفيذ الخطط الكفيلة بالدفع قدما بكل ما يتعلق بالأوقاف وإدارتها المختلفة، حيث التقى أصحاب شركات ومكاتب الحج والعمرة المؤهلة والبالغ عددها 80 شركة، ورئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة عوض أبو مذكور.

ودعا وزير الأوقاف خلال اللقاء، كافة شركات ومكاتب الحج والعمرة الراغبة في الاستمرار في عملها، للبدء بتجديد تأهليها للعمل في مجال الحج والعمرة لهذا الموسم، وفق الشروط والمتطلبات التي وضعتها الوزارة.

وأكد ادعيس على الأهمية الكبرى التي توليها الأوقاف لعمل هذه الشركات من أجل أن تستأنف عملها في ظل أجواء المصالحة والتي تنعكس أجواؤها الايجابية على موسم العمرة القادم.

وقال إنه سيتم المتابعة والإشراف على سير عمل الشركات أولا بأول، من أجل ضمان تنفيذ الشروط التي وضعتها الوزارة، محذرا من الوقوع في المخالفات، حرصا على حقوق المعتمرين وراحة الحجاج وسمعة الوزارة.

بدوره، اوضح الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب، أن وزارة الأوقاف تجري اتصالاتها مع الجهات المختصة وذات العلاقة من أجل إنجاح موسم العمرة وتأمين خروج المعتمرين من المحافظات الجنوبية في ظل أجواء المصالحة، في حال تم فتح المعابر بالمرحلة المقبلة.

وأشار إلى اتصالات مكثفة مع الجهات الرسمية المنظمة والمشرفة على موسمي العمرة والحج، وعلى رأسها وزارة الحج السعودية، وسفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية، مشيداً بالتعاون المثمر والبناء الذي يربط وزارة الأوقاف مع تلك الجهات.

وأكد أبو الرب استعداد الوزارة لتذليل كافة العقبات أمام شركات ومكاتب الحج والعمرة التي تعمل وفق القانون، بالإضافة الى استعداد الوزارة للتعاون مع الجهات ذات العلاقة من أجل حماية موسم العمرة وتنفيذ ما تم طرحه من رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة.

بدوره، قدم رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة، الشكر لوزارة الأوقاف على جهودها ومساعيها لإنجاح موسم العمرة، وعلى جهودها خلال مواسم الحج السابقة، آملا أن تتكلل الجهود بالنجاح وتحقيق موسم عمرة ناجح بامتياز.

مواضيع ذات صلة