صفد برس

صفد برس

اختتام معرض "اكسبوتيك" في غزة

اكسبوتيك

اكسبوتيك

غزة - صفد برس

اختتم اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" فعاليات معرض "أكسبوتك" لدورته الرابعة عشر، والذي حمل  شعار "الابتكار والاستثمار"، وهدف أسبوع فلسطين التكنولوجي إلى عرض أبرز الإنجازات والمنتجات التقنية في فلسطين، حيث استمرت فعاليات المعرض إلى ثلاث أيام بالتزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويمثل المعرض مساحة ومحط انتباه لكل المختصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغير المختصين الذين يدركون أهمية هذا القطاع وأثره على كافة القطاعات الأخرى والمؤسسات والأفراد حيث شمل المعرض عدة أجنحة لشركات برمجية وتقنية حديثة وناشئة.

وتم إطلاق أول شبكة للمستثمرين في فلسطين من قبل جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في غزة، بالشراكة مع مركز الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية "يوكاس" التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، أعمال شبكة المستثمرين في الشركات الناشئة في قطاع غزة.

وكذلك تم إطلاق البوابة الإلكترونية لريادة الأعمال، وهي عبارة عن منظومة إلكترونية تجمع بين الحاضنات ورواد الأعمال والمؤسسات الحكومية الداعمة.

كما تم خلال المعرض إطلاق "شبكة غزّة للمرشدين"، كنوع من أنواع الربط بين شركات تكنولوجيا المعلومات وشركات القطاع الخاص، وتضم 45 مرشد أعمال من مختلف مناطق العالم، من قبل حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في الجامعة الإسلامية BTI.

اعجاب من الوفود عالية المستوى

من جانبه، أشار وزير التربية والتعليم صبري صيدم إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والعاملين فيه يشكل رافعة للنهوض بدولة فلسطين واقتصادها ضمن معركة الأمل في ظل المصالحة الفلسطينية.

وعبر عن فخره بقطاع تكنولوجيا المعلومات والشركات العاملة فيه، وأن يكون أكسبوتك للعام المقبل في مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين.

وأشاد وزير العمل مأمون أبو شهلا، والذي كان قد افتتح المعرض في قاعة الشاليهات على شاطئ بحر مدينة غزة بطاقات الشباب وصرح بمجموعة من الأخبار والبشريات لقطاع غزة فيما يختص بالكهرباء وقضية الرواتب والسفر وأن الأسابيع القادمة تحمل الخير الكثير لغزة.

وحقّق أكسبوتك في عام 2017 نجاحاً عظيماً؛ حيث أشادت به العديد من الوفود مثل الوكالة البلجيكية للتنمية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، ووفد من التربية والتعليم، ووفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها، كذلك مدير عمليات "أونروا".

يذكر أن المعرض لاقي ترحيباً عظيماً من الجمهور تمثّل في تفاعلهم الإيجابي مع كافّة فعاليات المعرض حيث حقق أكثر من 50000 زائر خلال أيامه الثلاثة.

ومعرض "أكسبوتك" ينظمه اتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا" ومجموعة الاتصالات الفلسطينية كراعي رئيسي وبنك فلسطين كراعي فضي، بالإضافة إلى مشاركة مؤسسات أخرى في تنظيم ورعاية المعرض.

مواضيع ذات صلة