صفد برس

صفد برس

شهيد في غزة متأثراً بجروحه في المواجهات المنددة بقرار ترامب بشأن القدس

مواجهات غزة

مواجهات غزة

غزة - صفد برس

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، عن استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" شرق قطاع غزة يوم أمس الجمعة، في سياق الاحتجاجات المستمرة المنددة بإعلان الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل" في السادس من الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب أشرف القدرة في بيان، إن الشاب جمال مصلح (20 عاما) استشهد متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال "الإسرائيلي" شرق مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين، وسط قطاع غزة.

واندلعت بعد صلاة الجمعة مواجهات متفرقة بين مئات الفلسطينيين وجيش الاحتلال للجمعة الرابعة على التوالي في الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجا على قرار ترامب.

وأسفرت المواجهات مع جيش الاحتلال منذ قرار ترامب إلى استشهاد 15 فلسطينيا في قطاع غزة والضفة الغربية، فيما استشهد ناشطان في الجهاد الإسلامي في ذات الفترة جراء غارة "إسرائيلية" على القطاع، إضافة إلى إصابة الآلاف بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

إلى ذلك، فتحت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" المتمركزة على السياج الأمني شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، نيران أسلحتها الرشاشة في تجاه الأراضي الزراعية.

وقالت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية إن المزارعين الفلسطينيين لم يتمكنوا من الوصول إلى أراضيهم الزراعية جراء كثافة إطلاق النار.

مواضيع ذات صلة